معالج هواوي كيرين Kirin 9 سيقدم أداء عالي في ظل الحظر

Huawei Kirin 9
تستعد هواوي للكشف عن معالج كيرين 9 التي لا تزال قيد التطوير، تعمل هواوي في معالج (Kirin 9) على تقديم أداء عالي في المعالجة، بمعالج ثماني النواة يضم نوة رئيسية، بثلاثة أنوية، وأربعة أنوية للمهام الاعتيادية، (1+3+4) وهو نفس التوزيع الذي استخدمته هواوي في معالج كيرين 9010، ما سيميز معالج كيرين 9 القادم هو أنوية أقوى من الأنوية المستخدمه في المعالج السابق.

يعد كيرين 9 معالج من الفئة الرائدة لدى هواوي، لكن لا يزال المعالج مبني بتقنية 7 نانومتر والتي تسميها هواوي "Pro Plus technology"، لا تستطيع هواوي استخدام تقنيات التصنيع الحديثة بسبب العقوبات المفروضة عليها.

هل تصنع هواوي المعالج بنفسها؟

تعمل هواوي مع الشركة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات (SMIC) وهي شركة صينية لصناعة رقائق معالجات كيرين 9 الجديدة، حسب تصريحات مسؤولين من شركة (SMIC) عن رغبة الشركة في مواصلة تطوير تقنية التصنيع الحالية والمبنية بتقنية 7 نانومتر نحو الوصول إلى التصنيع بتقنية 5 نانومتر وحتى 3 نانومتر.

تخطط هواوي للكشف عن سلسلة هواتف (Mate 70) الرائدة خلال الأشهر القادمة من هذه السنة، ولكن لا يزال غير مؤكد إذا ما كانت هواوي سوف تستخدم معالج كيرين 9 الجديد في هاتفها الرائد أو سيتم استخدام هذا المعالج لأول مرة خلال السنة القادمة 2025.

إقرأ ايضًا:



شارك الموضوع مع اصدقائك