سيريال تفعيل أصلي لبرنامج EaseUS Partition Master لتقسيم القرص الصلب

EaseUS Partition Master
برامج تقسيم القرص الصلب من أهم البرامج التي توفر إمكانية تقسيم الهارديسك بدون فورمات، برنامج (EaseUS Partition Master) من أبرز وأشهر البرامج المخصصة لتقسيم المساحة الكلية للقرص الصلب إلى أقسام متعددة يسمى كل منها "بارتيشن"، يوفر البرنامج إمكانية إنشاء أقراص جديدة، أو التعديل على الأقراص الحالية بدون فقدان الملفات المخزنة على القرص بسهولة دون الحاجة إلى خبرة في الصيانة والأنظمة.

ما هي مميزات برنامج EaseUS Partition Master؟

يوفر برنامج (EaseUS Partition Master) العديد من الخصائص التي تسهل إمكانية التحكم في الأقراص الصلبة، أبرزها واجهة المستخدم سهلة الاستخدام والتي تمكن المستخدم العادي من استخدام البرنامج والقيام بالتعديلات التي يرغب بها على الأقراص الصلبة بشكل بسيط، عند تقسيم الأقراص الصلبة يتم تحديد حجم كل قسم ونوع نظام الملفات الذي سيتم استخدامه، يوفر البرنامج مجموعة من الميزات التي تساعد المستخدم على تخصيص مساحة القرص الصلب.

من المميزات الرئيسية هي إنشاء الأقراص الجديدة حيث يمكن إنشاء "بارتيشن" جديد على القرص الصلب وتخصيص مساحة لكل قرص، بالإضافة إلى إمكانية حذف الاقراص حيث يمكن حذف "بارتيشن" غير مستخدم أو يحتوي على بيانات غير مهمة، يجب الانتباه عند استخدام هذه الخاصية حيث ستؤدي إلى فقدان كافة البيانات المخزنة على القرص الذي سيتم حذفه، من الخصائص الهامة هي تغيير حجم الأقراص عبر زيادة أو تقليل حجم "البارتيبشن" الموجودة دون فقدان البيانات سؤاء كان قرص النظام (C) أو قرص آخر، وخاصية دمج الأقراص لإنشاء قرص أكبر في الحجم وتقليل عدد التقسيمات في النظام.

من المميزات الاحترافية هي نسخ الأقراص حيث يمكن نسخ القرص بالكامل إلى قرص آخر أو إلى قرص صلب جديد مع الحفاظ على البيانات المخزنة، خاصية استعادة الاقراص المحذوفة والمساحة غير المستخدمة حيث يمكن استعادة الأقسام المحذوفة عن طريق الخطأ، وتحويل صيغة أنظمة الملفات بين NTFS وFAT32 وكافة الأنظمة الأخرى.

من المميزات الأخرى التي يوفرها برنامج (EaseUS Partition Master) هي فحص القرص الصلب للبحث عن الأخطاء والمشاكل التي قد تكون موجودة في القرص وغير ظاهرة للمستخدم، وميزة إخفاء احد الأقراص غير المرغوب بعرضه في النظام مع قائمة الأقراص.

كيف أحصل على برنامج EaseUS Partition Master؟

للاستفادة من كافة مميزات برنامج (EaseUS Partition Master) يجب تثبيت النسخة الاحترافية وهي نسخة مدفوعة، النسخة المجانية توفر عدد محدود من الخصائص التي يمكن الاستفادة منها، للحصول على النسخة المدفوعة توفر الشركة المصنعة عرض محدود للحصول على ترخيص أصلي من الشركة المصنعة مجانًا لمدة سنة، يجب تحميل آخر إصدار من البرنامج من الرابط أدناه، بعد ذلك تثبيت البرنامج بالطريقة التقليدية وانتظار عملية التثبيت.

تحميل البرنامج: EaseUS Partition Master

بعد ذلك يجب النقر على زر تفعيل (Active) الموجود في شريط العنوان حتى تظهر نافذة التفعيل، ستذهب إلى صندوق مفتاح الترخيص الموجود أسفل النافذة وستضع مفتاح الترخيص، بعد ذلك ستنقر على زر تفعيل (Active).


ملحوظة: هذا العرض لفترة محدودة من تاريخ كتابة المقالة، إذا لم تنجح عملية التفعيل هذا يعني أن العرض قد إنتهى.
EaseUS Partition Master

ستلاحظ أن البرنامج قد تحول إلى النسخة الاحترافية (Professional Editon) والبرنامج مرخص لمدة 10 أشهر تقريبًا بترخيص أصلي ورسمي، يمكن الآن البدأ في استخدام البرنامج والاستفادة من المميزات التي يقدمها طوال هذه الفترة.
EaseUS Partition Master

إقرأ ايضًا:


شارك الموضوع مع اصدقائك