أسعار هواتف آيفون 16 وآيفون 16 برو ماكس في الدول العربية والعالم

آيفون 16 برو ماكس
أعلنت آبل عن هواتف آيفون 16، آيفون 16 بلس، آيفون 16 برو، آيفون 16 برو ماكس، الهواتف الجديدة التي تأتي بمواصفات تختلف من طراز إلى آخر، آيفون 16 و16 بلس يقدمان مواصفات أقل من النسخ الاحترافية 16 برو و16 برو ماكس، ليمكن المستخدم من اختيار الهاتف الأنسب حسب الاستخدام اليومي.

بعد أن تم اعلان السلسلة بشكل رسمي سيبدأ الطلب المسبق على الهاتف ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، وستتوفر سلسلة آيفون 16 بشكل رسمي في السوق أبتداءً من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، أسعار السلسلة تختلف حسب الطراز والدولة التي سيتوفر فيها الهاتف.

في الحدث الرسمي، كشفت آبل عن الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية هاتف آيفون 16 يبدأ بسعر 800 دولار، آيفون 16 بلس بسعر 900 دولار، بينما السلسلة الاحترافية آيفون 16 برو بسعر الف دولار أمريكي، والطراز الأكبر آيفون 16 برو ماكس بسعر 1200 دولار أمريكي.

ما هي أسعار سلسلة آيفون 16 في الدول العربية والعالم؟

في دول العالم الأخرى والشرق الأوسط، الأمر يختلف من بلد إلى آخر، ويلخص الجدول أدناه الأسعار حسب الدول التي سيتوفر فيها الهاتف للطلب المسبق، هذه الأسعار الموضحة في الجدول أدناه هي لذاكرة التخزين الداخلي الأقل حجمًا 128 جيجابايت وترتفع الأسعار بزيادة سعة ذاكرة التخزين الداخلية.

اسعار آيفون 16

يجب ملاحظة إلى وجود اختلافات بين الطرازات بين دولة وأخرى، طرازات آيفون 16 في الولايات المتحدة الأمريكية لا تحتوي على منفذ شريحة الاتصال (SIM Card) بل تحتوي فقط على خاصية الشريحة الإلكترونية (eSIM)، بينما النسخة العالمية المتوفرة في دولة الإمارات تحتوي على منفذ شريحة (SIM Card) وخاصية إضافة الشريحة الإلكترونية (eSIM)، بينما تحتوي طرازات الصين على امكانية إضافة شريحتين اتصال من نوع (SIM Card).



شارك الموضوع مع اصدقائك